مساحة إعلانية

الرئيسية / / انتشار برمجية خبيثة Svpeng تستهدف أجهزة الاندرويد

انتشار برمجية خبيثة Svpeng تستهدف أجهزة الاندرويد

نشرت شركة أمنية متخصصة تقرير عن قيام قراصنة روسيين بعرض فيروس يحمل اسم Svpeng  للبيع في بعض المواقع والمنتديات الروسية وتهدف هذة البرمجية الى سرقة كل المعلومات على أجهزة الاندرويد وبهذة الخطوة قد تنتشر خطورة هذه البرمجية بشكل واسع  .


ماهي برمجية Svpeng :

   عبارة عن برمجية حصان طروادة مصدرها روسيا  تقوم بسرقة المعلومات من جهاز الاندرويد وكل المعلومات المهمة مثل كلمات السر والبطائق الائتمانية والحسابات البنكية وسبق وتم اكتشاف هذا النوع من البرمجيات سابقاً حيث تم اكتشاف ان هناك مئات الآلاف من الأجهزة مصابة بهذة البرمجية الخبيثة .

بداية انتشارها :


فيروس Svpeng تم التعرف عليه عندما اكتشف بعض الخبراء الأمنيين في  كاسبرسكي لاب ان البرمجية توجد بالفعل عن طريق منصة عرض الإعلانات Google AdSense الخاصة بشركة جوجل .


حيث يقوم بتنزيل تلقائي للبرمجية الى جهاز الضحية ومن ثم يبدا القراصنة بالتحكم بجهاز الاندرويد بالكامل حيث يمكن للقراصنة معرفة جهات الاتصال الخاص بالضحية ومحادثاته وجمع كل المعلومات الخاصه بحساباته  .


فيروس Svpeng في بدايتة كان يستهدف الضحايا في روسيا ويهدف الى سرقة المعلومات البنكية ثم رجح الخبراء الامنيين ان تنتشر هذه البرمجية في دول آخرى خصوصاً بعد ان تم عرضها للبيع بشكل علني

كيف تحمي نفسك من برمجية Svpeng :

أحرص على استخدام الانظمة الامنية وبرامج الحماية المحدثة ومنع التنزيل التلقائي من المتصفح والحرص على عدم تثبيت اي تطبيق مجهول المصدر .
 او اي  تطبيق نسخه معدلة  حيث يلجئ القراصنة الى استخدام تطبيقات معروفه ويتم دمج البرمجية بها ثم القيام بنشرها واستهداف اكبر عدد من الضحايا  .



شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ همسات تقنية 2017 © تصميم كن مدون