حماية حساب انستقرام بتفعيل التحقق بخطوتين



من أكثر وسائل الحماية القصوى  التي يطبقها كثير من مواقع التواصل الاجتماعي هي خدمة التحقق بخطوتين (Two-Factor Authentication) .
حيث تساعد على جعل حسابك مؤمن يصعب اختراقه حتى في حال تم اكتشاف كلمة السر الخاصه بك ويتم ربط حسابك برقم جوال خاص بك يطلب منك عند كل تسجيل دخولك تاكيد شخصيتك بارسال رمز قصير الى هاتفك ثم تضعه عند تسجيل الدخول الى حسابك وبهذا يجعل من الصعب اختراق حسابك في حال حاول المتطفلون .

كيف يتم تفعيل التحقق بخطوتين في انستقرام ؟ 

ستظهر لك كثير من الخيارات  قم باختيار خاصية المصادقة الثنائية او Two-Factor Authentication اذا كان هاتفك باللغه الانجليزية .
لتفعيل هذه الخاصية يجب اضافة رقم هاتفك قم بوضعة سيطلب منك رمز امان سيرسلة الى هاتفك قم بوضعه لتاكيد رقم هاتفك مبداياً وبعد الانتهاء تكون قد فعلت فعلاً خاصية التحقق بخطوتين .

ماذا لو أضعت هاتفي او لم تصلني رسالة برمز التفعيل !؟ 

يمكنك نسخ رموز احتياطية تضعها في حال واجهتك مشكلة تتعلق بعدم وصول رساله الى هاتفك او تتعلق بفقدانك لجوالك كل ذلك يتم من خلال خاصية الرموز الاحتياطية قم بالذهاب الى ملفك الشخصية والضغط على خاصية التحقق الثنائي ثم قم بالضغط على الرموز الاحتياطيه Get Backup Codes ثم قم بتوليد بعض الرموز واحفظها في ورقه لتستخدمها لاحقا في حال تعرضت لمشكلة تمنع وصول رسائل رمز الدخول اليك .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-