فحص المواقع والتاكد من مصداقيتها واكتشاف اذا كان الموقع غر آمن



قام جوجل بأطلاق خدمة جديدة لتقييم المواقع وكشف المواقع الاحتياليه او النصابة , والمواقع الغير آمنه التي قد نتعرض من خلال تصفحها لسرقة بياناتنا او أختراق اجهزتنا .. الخ 

وبحسب جوجل فان من خلال تقنية المراقبة للتصفح الآمن يمكن كشف عناوين المواقع الغير آمنه وأبلاغ المستخدمين بذلك 
حالة موقع الويب من حيث التصفح الآمن
تراقب تقنية التصفح الآمن من Google المليارات من عناوين URL يوميًا بحثًا عن مواقع الويب غير الآمنة، حيث نكتشف الآلاف من المواقع الجديدة غير الآمنة كل يوم، منها العديد من المواقع الشرعية التي تم اختراقها. وعند اكتشافنا مواقع غير آمنة، نعرض تحذيرات بهذا الشأن في بحث Google وفي متصفّحات الويب. كما يمكنك البحث للتحقق ما إذا كانت زيارة أحد مواقع الويب حاليًا تمثل خطرًا أو لا.
لذلك فاذا كنت تشك في مصداقية اي موقع والتأكد من ان تصفحه آمن او غير ذلك فكل ما عليك القيام به الدخول لصفحة التحقق ووضع رابط الموقع وسيخبرك في حالة الموقع .
يمكن من خلال هذة الصفحة معرفة تقييم المواقع التجارية او مواقع الربح التي قد يغامر البعض بالتعامل معها دون التأكد من مصداقية هذا الموقع لذلك فان جوجل بهذة التقنية سيسهل عملية التأكد وأكتشاف المواقع النصابة او المواقع التي تحتوي على برمجيات خبيثة او ربما قد يكون الموقع تعرض للأختراق  .
لزيارة الموقع التصفح الآمن: البرامج الضارة والتصيّد الاحتيالي
بعد الدخول للموقع يمكن وضع رابط الموقع في  الخانة المناسبة  


بعد قيامك بالضغط على بحث سوف تضهر لك نتيجة البحث
في حال ضهرت رسالة لم يتم العثور على محتوى غير آمن فهذا يعني ان الموقع آمن  واي رسالة اخرى بلون احمر فهذا يعني ان الموقع غير آمن وسوف يقوم جوجل بتوضيح لك مشكلة لموقع , في حال اذا كان موقع احتيالي او يحتوي على برمجيات ضارة .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-