تحذير من واتس اب جولد الذهبي | إياك والخدعة !




يُعتبر تطبيق واتس اب العادي أحد أهم تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هل سمعت مسبقًا عن واتساب الذهبي أو ما يُعرف بـ واتس اب جولد؟! حسنًا دعنا نُقدم لك هذا التطبيق الذي يتسبب في الكثير من المشاكل وهناك تحذيرات من مختصين بالتوقف عن استخدامه.
يُعتبر تطبيق "واتساب الذهبي" من أبرز تطبيقات التواصل الفوري التي ظهرت على الشبكة العنكبوتية خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن في واقع الأمر التطبيق ما هو إلا خدعة يسعى من خلالها قراصنة الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين.

سلبيات واتس اب جولد
- معلومات عامة عن واتس اب
يُعتبر أحد أهم التطبيقات في العالم تحميلًا واستخدامًا على الأجهزة الذكية.
شهد أكتوبر 2018 حوالي 1.5 مليار مستخدم شهري نشيط على التطبيق.
النسخة الجديدة من واتس اب وهي واتس اب جولد قدمت وعودًا كثيرة للمستخدمين بالمزيد من المميزات مثل القدرة على إرسال مزيد من الصور في الرسالة الواحدة.
ولكن ضع في الحسبان أن الهاكرز يلجأوا إلى واتس اب جولد من اجل الإيقاع بالضحايا، وكذلك إجراء خدعة من أجل الوصول إلى المعلومات المطلوبة.

- وقت ظهور التطبيق المزيف
ظهر لأول مرة عام 2016، ويسهل اختراق هاتف المستخدم من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته.
وقد وصلت رسالة إلى الكثير من المستخدمين حول العالم بداية منذ ذلك التاريخ تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر "النسخة الذهبية".
إلا أن شركة واتساب أعلن أكثر من مرة أن واتس اب جولد ما هو إلا خدعة حيث قالت في بيان رسمي، في وقت سابق، أن الشركة لا تدعم أي نسخة كهذه.

- رسائل واتس اب جولد الخبيثة
·       التطبيق يصف نفسه بأنه الإصدار الحصرى لتطبيق واتس آب.
·       يطلب من المستخدمين الضغط على رابط من خلال واتس آب يفتح على موقع خبيث www.goldenversion.com.
·       هناك إدعاء واضح من التطبيق الخبيث بأن نسخة واتس آب جولد هى متوفرة فقط للشخصيات الشهيرة ما يسمى "حساب المشاهير".
·       شركة واتس اب قالت إن المستخدمين سيصلهم بالتأكيد رسالة على البريد الإلكتروني حال وجود أي نسخة جديدة من واتس اب كما أنه لن يتم إرسالها بطريقة رسمية وليس بهذا الشكل.
 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-