مساحة إعلانية

الرئيسية / / تحديثات فيسبوك 2019 يكشفها مارك زوكربغ تعرف عليها

تحديثات فيسبوك 2019 يكشفها مارك زوكربغ تعرف عليها



تحديثات فيسبوك 2019 أعلنها الرئيس التنفيذي لشبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم مارك زوكربرغ حيث قال إنه سيستضيف سلسلة من المناقشات العامة عن مستقبل التكنولوجيا في المجتمع في إطار تحد شخصي هذا العام.
وقرر زوكربرغ إعلان خطته عبر فيسبوك للعام الجديد، ومن بيها تعلم اللغة الصينية لقراءة أكثر من كتاب في الشهر، وقد وجه رسالة للعالم قائلًا:
"سأتحدث كل بضعة أسابيع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعنا في ميادين مختلفة وسأجرب صيغا متنوعة كي أجعلها مثيرة للاهتمام. وستكون جميعها متاحة للعامة من خلال صفحتي على فيسبوك وعلى تطبيق إنستجرام أو على وسائط أخرى".

تحديثات فيسبوك 2019

- فضيحة البيانات
ومن منا ينسى ما حدث العام الماضي فيما يخص فضيحة البيانات التي تورطت فيها فيسبوك شركة استشارات سياسية بريطانية وتعلقت بالبيانات الشخصية لملايين المستخدمين، الأمر الذي جعل فيسبوك محط مراقبة في جميع أنحاء العالم.
وأعلنها صريحة المدير التنفيذي لفيسبوك أن العام الجاري سيكون أفضل بكثير من العام الماضي فيما يخص الحد من استخدام خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة والتدخل السياسي.

- الحسابات الغير معروفة
وقد قررت إدارة فيسبوك بالتعامل الصارم مع الحسابات التي تنعدم هويتها لأنها في الغالب تتسبب في الكثير من المشاكل لذلك قررت فرض إجراءات صارمة على هذه الصفحات والحسابات.
كما حسنت فيسبوك أنظمتها وخوارزمياتها لتحديد هوية أصحاب الحسابات المزيفة، ولكن هذا الأمر يحد من الظاهرة لكنه لا يقضي عليها بالكامل.

- ألمانيا تُحارب فيسبوك
من جهة أخرى فإن ألمانيا أعلنت الحرب على موقع فيسبوك، وذلك من أجل تنظيم ممارساته فى المستقبل القريب داخل البلاد.
وقد كشف تقرير جديد أن "مكتب كارتل الاتحادى" يُفكر جديًا في إجبار فيسبوك بالتوقف عن جمع بعض بيانات المستخدمين بشكل صريح.
وخاصة فضيحة فيسبوك التي ذكرناها من قبل فيما يخص مشاركة البيانات الخاصة مع مواقع أخرى.
ومن المنتظر خلال العام الجاري أن نرى تحديثات فيسبوك 2019 التي أعلن عنها مارك وهل ستكون مُجدية بالفعل وتخدم المسخدم أم غير ذلك.


شارك المقال

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ همسات تقنية 2017 © تصميم كن مدون