القائمة الرئيسية

الصفحات

لعبة الذاكرة للاطفال - تمارين التقوية والتركيز



لعبة الذاكرة للاطفال وكيفية التحميل | أفضل ألعاب الأطفال لتقوية الذاكرة وتنمية الذكاء
لعبة الذاكرة للاطفال هي واحدة من أهم وأفضل الألعاب التي تساعد على تنمية الذكاء وزيادة التركيز لدى الأطفال، وقد نجحت بشكل كبير في تحقيق ذلك نظراً للميزات التي تتمتع بها وطريقة التعامل مع عقل الطفل بذكاء.
ويوجد العاب تقوية الذاكرة والتركيز للاطفال كثيرة، ولكن مع هذه اللعبة يوجد تمارين عديدة للدماغ تشمل توصيل الأشكال المتشابهة والأرقام التي تحسن من التركيز واستذكار الأماكن وبالتالي تفيد عقل الطفل.

لعبة الذاكرة للاطفال ومميزاتها
لعبة الذاكرة للاطفال تعتبر هامة جداً للطفل وذلك لتقديمها العديد من الأشكال والمجموعات الخاصة بمجالات مختلفة يقوم الطفل بمشاهدتها و توصيل الأشكال المتشابهة ببعضها البعض مما يجعل ذاكرته تقوم بتخزين هذه الأشكال وأماكنها وبالتالي تحسن من مستوى الاستذكار والتعلم بشكل كبير، وبالتالي تعتبر اهداف لعبة الذاكرة للاطفال رائعة جداً.
ويوجد مجموعات مختلفة من الصور تشمل صور الحيوانات وصور الفواكه والحلويات والمأكولات الشهيرة والألعاب المعروفة وكذلك صور الأدوات وغيرها العديد من المجموعات التي تجعل عقل الطفل يتعرف عليها بسهولة بعد ذلك مما يؤدي ذلك إلى سهولة استرجاع الشكل في الذاكرة الداخلية.
ويتساءل الآباء والأمهات كثيراً عن تمارين لتقوية الذاكرة عند الاطفال في السن المبكر خصيصاً حيث أنه السن الانسب لاستقبال المعلومات ودمجها في العقل بشكل صحيح، لكي يتعود الطفل على التفكير بشكل سليم مع ربط المعلومات في خلايا الدماغ بالطريقة الأنسب.
ولذا تحدثنا هنا عن واحدة من أقوى وأفضل التمارين التي يمكن استخدامها وتجربتها للطفل، ومن أجل ذلك يُفضل أن يقوم الآباء والأمهات بتشجيع الأطفال على ممارسة العاب اطفال خاصة بالذاكرة ومن ضمنها هذه اللعبة باستمرار في السن المبكر للاستفادة من مميزاتها.

لعبة الذاكرة للاطفال ومستوياتها الموجودة
تحتوي لعبة الذاكرة للاطفال على العديد من المستويات المتتالية للطفل، من الأسهل نحو الأصعب تدريجياً وذلك لكي يتعود الطفل على تخطي المراحل تدريجياً وتحدي هذه المراحل للوصول للأقوى.
وتُلعب اللعبة على المراحل التالية:
      في البداية وفي المستوى الأول يكون هناك مجموعة من الصور التي تحتوي على صور متشابهة يختار الطفل من بينها لتجميع كل صورتين متطابقتين مع بعضهما البعض وتخطي جميع هذه الصور لكي ينتقل للمستوى التالي، وهو مستوى مفيد جداً في التعرف على الأسماء الخاصة ببعض المجالات مثل أسماء أعضاء الجسد وأسماء الألوان وأشكالها وغيرها.

      بعد أن يتخطى الطفل هذه المرحلة، ينتقل تدريجياً إلى مراحل أعلى تشمل إظهار الأسماء وليس الصور وبذلك يكون الطفل مُطالب باختيار جميع الأسماء المتشابهة مع بعضها البعض لكي يتخطى هذا المستوى إلى المستوى الذي يليه، وبذلك يكون قد ربط في عقله المعلومات التي تتعلق بالصور مع الأسماء ولذا يسهل التعرف عليها بعد ذلك وتتحسن عملية التركيز.


      وفي المستوى الذي يليه، تعطي اللعبة للطفل جزء من الأسماء وجزء من الصور ليتم تطابقهم مع بعضهم البعض وبذلك يتحسن في ربط المعلومات مع بعضها البعض في الذاكرة الداخلية.
وتعتبر هذه المستويات هامة جداً لكي يتم التطور بشكل تدريجي ودون إحداث مفاجآت أو صعوبات غلى عقل الطفل، وبذلك يتحسن مع الوقت بشكل لا إرادي.

معلومات عن لعبة الذاكرة للاطفال
سنتحدث هنا عن بعض المعلومات التي تخص لعبة الذاكرة للاطفال والتي تشمل حجم اللعبة على متجر جوجل وعدد التنزيلات وكذلك التقييم الذي حصلت عليه.
الحجم: 4.6 ميجابايت.
التقييم في متجر جوجل: 4.4.
عدد مرات التنزيل من متجر جوجل: تم تنزيل اللعبة أكثر من 100 ألف مرة، وهذا يعكس مدى انتشارها و رواجها بين الأطفال.
تحدثنا في هذا الموضوع عن لعبة الذاكرة رياض اطفال وكيفية التحميل.

تحميل لعبة الذاكرة للاطفال
يمكنك تحميل لعبة الذاكرة للاطفال مجاناً من خلال الرابط التالي:
للأيفون :  لعبة الذاكرة - للأطفال
للأندرويد : لعبة الذاكرة للاطفال - Picture Match game‏
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات