القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل ايميل gmail باسم موقعك مجانا

 
ايميل الجيميل هو أحد أهم مواقع البريد الإلكتروني التي تقدم العديد من الخدمات التابعة لشركة جوجل العملاقة، والتي تمنحك العديد من المزايا يمكنك فقط استغلالها من خلال امتلاك هذا البريد الإلكتروني، بحيث يسمح لك بالوصول لكافة خدمات جوجل والتمتع بجميع امتيازاتها دون قيود.
ذلك وتمتلك هذه الشركة العريقة شعار رائع يعرفه جميع المستخدمين، هو أنه بإمكانك الاستمتاع والفوز بجميع المميزات والخدمات التي يقدمها جوجل عن طريق عمل ايميل جيميل واحد خاص بك، تستطيع من خلاله الولوج على جميع تلك المزايا والاستفادة منها، ومن خلال هذه المقالة سوف نشرح لك طريقة عمل بريد جيميل باسم موقعك الخاص بشكل مجاني.

خطوات إنشاء ايميل جيميل باسم موقعك

تتمتع جميع الخدمات التي يقدمها جوجل بسمة البساطة، بحيث يمكنك إنشاء ايميل جيميل بشكل ميسر وسهل دون عناء، ويمكنك القيام بذلك عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، بحيث في البداية عليك أن تقوم بالانتقال إلى موقع الجيميل، واختيار إنشاء حساب جديد، وقي هذه الحالة سوف تظهر لك صفحة بها عدد من الخانات الفارغة، والتي تقوم بتعبئتها عن طريق المعلومات الخاصة بك.
حيث يطلب منك الموقع كتابة اسمك والتي ستضع بها اسم الموقع الخاص بك، ثم تقوم بتحديد حدد عنوان البريد الإلكتروني الذي يتناسب مع اسم موقعك، ولكن بشرط أن يكون هذا العنوان لم يسبق لك استخدامه من قبل، وتأكد من أنها متاحة الآن، وفي حالة كون هذا الاسم مستخدم بالفعل، سوف تمنحك المنصة العديد من البدائل للاختيار من بينها بحيث تحمل اسم موقعك وتكون متاحة.
عقب ذلك تقوم بكتابة كلمة مرور خاصة بهذا البريد الإلكتروني، بشرط أن تحتوي كلمة المرور على أرقام وحروف كبيرة وصغيرة، ثم تنتقل إلى الخانة التالية والتي يتم بها إضافة رقم هاتفك حتى يمكنك استخدامه لاستعادة حسابك في حالة فقدانه في المستقبل، كما تقوم بربطه بعنوان بريد إلكتروني احتياطي آخر لتحسين أمان ايميل الجيميل الخاص بموقعك.
عقب الانتهاء من ملئ تلك البيانات ستقوم بوضع بالضغط على زر موافق والتي تتعلق بسياسة الموقع، وبذلك يمكنك البدء باستخدام هذا الحساب الجديد والفوز بجميع خدماته عقب الضغط على كلمة بدء التشغيل.
في النهاية يقوم المتصفح بإرسال بياناتك الشخصية الخاصة بحسابك الجديد على جيميل إلى الصفحة الجديدة، يمكنك حفظ تلك البيانات في ملف جديد للتقليل من احتمالية فقدانه بسبب نسيانه فيما بعد.

استخدامات ايميل الجيميل

تتعدد استخدامات ايميل الجيميل وذلك يؤجع إلى تعدد الخدمات التي يمنحها لك، بحيث يمكنك استخدامه لجميع خدمات جوجل، خاصة للتسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل منصة الفيس بوك، والتي يسمح لك التسجيل بها عن طريق ايميل الجيميل الخاص بك، كما يتيح لك إنشاء قناة خاصة بموقعك على منصة اليوتيوب العملاقة لتنزيل ومشاهدة مقاطع الفيديو.
 ذلك بجانب ما يقدمه لك من مزايا عمل مدونة جديدة على جوجل ونشر عليها المواضيع الخاصة بموقعك، كما يسمح لك البريد الإلكتروني باستخدام كافة التطبيقات التابعة لجوجل مثل جوجل إرث، جوجل بلس بالإضافة إلى العديد من التطبيقات والمواقع الأخرى، كما ويمنحك أيضًا القدرة على تحقيق الربح من خلال موقعك بالتسجيل من خلاله والاشتراك غفي جوجل آدسينس.
في حين يتيح بريد الجيميل للمستخدمين إمكانية تصنيف رسائلهم تلقائيًا، وهي تعد من الخدمات التي وفرها جوجل مؤخرا عقب التحديثات الأخيرة، والتي يمكنك التحكم بها عن طريق تعديل إعداد تسميات البريد الوارد، ومع ذلك يمكنك استخدام إعدادات علامات التبويب لتخصيص هذه الفئات أو إظهارها أو نقل الرسائل بين تصنيفات مختلفة.
كما تعد خدمة البحث أحد أفضل ميزاته، حيث أنه بغض النظر عن عدد الرسائل التي لديك في البريد الوارد، يمكنك الوصول بسرعة وبدقة إلى أي كلمة رئيسية أو عبارة مذكورة في الرسالة، بجانب القدرة على نشر أو إجراء محادثات والتي تطورت بشكل كبير عقب التحديث الأخير، والذي يعد نقله لجميع خدامات جوجل التي أصبحت متاحة لجميع المستخدمين.

مميزات ايميل الجيميل

 

يحتوي حساب الجيميل على سلسلة من المميزات التي تعد من أبرزها هي الدرجة عالية من الحماية الأمنية، مما يجعل فرصة القرصنة وسرقة بياناتك صعبة للغاية، كما تمتلك وظيفة استعادة الحساب بسهولة خاصة عند ربط الحساب برقم هاتفك المحمول، كما يسمح الحساب بالوصول إلى جميع الخدمات التي يوفرها جوجل، بما في ذلك الخدمات السحابية منها ويقدم هذه الخدمات مع ميزة المشاهدة والكتابة لأكثر من 40 لغة.
يوفر لك البريد الإلكتروني خاصية حفظ الرسائل تلقائيًا حتى يتمكن المستخدمون من استرداد المحتوى من الرسائل في أي وقت، بجانب ما يوفره من مساحة تخزين كبيرة للحسابات الجديدة، مع إدراك أن هذه السعة تزداد كل يوم ويمكن توسيعها عند الطلب وبتكاليف مالية معقولة، وتستخدم هذه المنصة نظامًا متعدد الوظائف مع واجهة مستخدم منظمة بشكل جيد وبسيطة ومثيرة.
كما يمكنك حفظ مرفقات البريد الإلكتروني الخاصة بك لتلافي مشكلة فقدانها من خلال خاصية جوجل درايف، والتي تمكنك من الوصول إلي تلك المرفقات من أي مكان في العالم، ويمكنك بسهولة إنشاء رسائل بريد إلكتروني جديدة دون مغادرة نافذة البريد الوارد، وقد منح التحديث الأخير المستخدمين ميزة إرسال مرفقات يصل حجمها إلى 10 جيجابايت، وذلك عقب ربط خاصية جوجل درايف مع ايميل الجيميل والتي تمت منذ فترة قريبة.

فوائد عمل ايميل جيميل

يحصل جميع مستخدمي منصة جيميل على عدد من الفوائد المختلفة والتي يمكن البدء في استخدامها عقب عمل الحساب الإلكتروني مباشرة، ذلك ويعتبر محرك بحث الجيميل من أقوي المحركات على شبكة الإنترنت، لذلك بعد تسجيل المحتوى الذي تريد البحث عنه في مربع البحث الذي تحدده، يقوم تلقائيًا بإدراج توقعات المحتوى الذي يتم إكماله تلقائيًا في البريد الإلكتروني، حتى تتمكن من توفير الوقت والحصول على المعلومات التي تحتاج إليها بسرعة ودقة.
باستخدام تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بالجيميل الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، يمكنك الدخول إلى حسابك وإدارته بسهولة دون الحاجة لفتح الموقع والقيام بالعديد من الخطوات للدخول على حسابك الخاص، ذلك ويمكنك تنزيل التطبيق من خلال متجر بلاي الشهير الذي يعد آمن للغاية، حيث أن التشفير الخاص به يضمن بقاء بريدك الإلكتروني آمنًا عند التنقل بين متصفح الويب الخاص بك والخوادم الأخرى.
كما تتسم منصة جوجل بتلقائية تجميع الرد على الرسائل في شكل محادثة، بحيث تحتوي المحادثة على الرسالة الأصلية، ويتم ترتيب جميع الردود ضمن الرسالة وفقًا لتاريخ الوصول، حتى يتمكن المستخدمون من فهم سياق الرسالة بسهولة، والعثور على الرسائل ذات الصلة ومتابعة المحادثة، ومع ذلك إذا كنت ترغب في قراءة جميع رسائل البريد الإلكتروني بشكل منفصل يوفر لك الجيميل ذلك.
يمكنك أبضا استخدام وظيفة الأرشيف للحفاظ على تنظيم البريد الوارد الخاص بك، واحتواء الرسائل الهامة فقط، وتجدر الإشارة إلى أن أرشفة رسالة لا يعني حذفها، بل نقلها من صندوق البريد الوارد وتسجيلها في حسابك، لإعادة الرسائل أو الوصول إليها بشكل ميسر فيما بعد عن طريق البحث عنها، وهي تعد من أفضل فوائد عمل ايميل جيميل خاص بموقعك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات