القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل تطبيق اندرويد ورفعه على جوجل بلاي

 

تعد طريقة عمل تطبيق اندرويد من الأشياء التي يراها الجميع صعبة، وتحتاج في بعض الأحيان إلى المطورين والمبرمجين، لكن خلال مقالنا اليوم سوف نطلعك على أفضل طرق لإنشاء التطبيقات في العالم، وذلك بدون الحاجة إلى معرفة لغة الترميز الخاصة بأجهزة الاندرويد، بحيث تقدم بعض المواقع الشهيرة هذه الخدمة، والاي تسهم في مساعدتك على تصميم طلبك خطوة بخطوة، لكن تعد أفضل ما يميز تلك المواقع هي تنفيذ طلبك دون الحاجة لإجادة لغة برمجة وخبرة تطوير التطبيقات، بحيث يصبح من السهل جدًا إنشاء التطبيقات عن طريق إتباع الأوامر التي يساعدك بها الموقع في تصميم تطبيقك الخاص.

يمتلك نظام التشغيل المعروف أندرويد أكثر من نصف التطبيقات التي تتوفر بجميع متاجر الألعاب والبرامج المساعدة، ويزداد عدد التطبيقات هذا كل يوم، ابدأ في إنشاء تطبيقك الخاص لمساعدة الأشخاص والاستفادة منه، سنساعدك في تصميم تطبيق ونشره على متجر بلاي الشهير، يرجى استخدام خدمة التطبيقات الخاصة بنا للتداول وتقديم الخدمات للعملاء والجمهور.

ذلك ويعتبر خيار عمل تطبيق خاص عن طريق موقع هو الشكل المثالي للمعاملات الخاصة بك على الانترنت دون الحاجة إلى معرفة لغة البرمجة، ونحن نقدم خدمات إنشاء التطبيق خالية من الأخطاء، والتي يمكن أن تخلق تطبيقات جيدة من المرة الأولى.

ساعدنا آلاف العملاء على تصميم التطبيق ونشره في متجر التطبيقات، فمن السهل جدا إنشاء التطبيق بهذه الطريقة، بحيث يمكن إنشاء البرنامج عن خطوات بسيطة، والتي يسهل عليك عملها ونشرها على مواقع المتاجر المعروفة، كما يوفر لك إمكانية التعديل عليها وتطويرها في المستقبل.

 

فوائد عمل تطبيق اندرويد

يوفر لك اليوم موقعنا أفضل طريقة تساعدك على تصميم التطبيق الخاص بك والتابع لخدمات نظام التشغيل المعروف أندرويد، وذلك دون الحاجة لمعرفة لغة البرمجة وبشكل مبسط عن طريق إتباع الخطوات، وسوف تساعدك تعليماتنا في إنشاء تطبيقات مجانية وتصميمها بالشكل الذي يناسبك ويرضيك، كما تحمل هذه التطبيقات إمكانية التعديل والتطوير بها في المستقبل، وهو ما يمنحك ميزة رائعة في إنشاء تطبيقات للهواتف الذكية، بالإضافة إلى خدمة تفعيل ميزة تحديث هذه التطبيقات تلقائيا والاستفادة منها.

ذلك وسوف تمنحك المنصة القدرة على تصميم تقنيات الويب، فمن الأسهل إنشاء تطبيقات رائعة، وبشكل بسيط بكثير من تعلم أحد لغات البرمجة مثل لغة الجافا المشهورة لإنشاء التطبيقات.

المنصة التي سنستخدمها لإنشاء تطبيقات أندرويد تعتبر واحدة من أكثر المنصات استخدامًا لتصميم التطبيقات، والتي يمكن تشغيلها على والاستمتاع بها على جميع الهواتف الذكية.

كما تحتاج خطو إنشاء تطبيق خاص بك إلى تحديد بعض النقاط المعينة، والتي تساعدك في بناء تطبيقك على وجه مناسب، والتي تتمثل في معرفة الهدف أو الغرض الذي يحققه التطبيق، مع تحديد الفئة العمرية الموجه إليها هذا التطبيق والتي ستهتم بمحتوى البرنامج، وأيضا لمعرفة ما إذا كان طلبك يتطلب لغات متعددة أو لغة واحدة فقط، وبعد اختيار هذه النقاط، يمكنك البدء في تصميم البرنامج الخاص بك، لتكون عملية تحقيق الربح المطلوب من وراء التطبيق وقدار الفائدة المقدمة مضمونة.

يمكنك عقب تصميم التطبيق الخاص بك، تنزيله إلى متجر بلاي المعروف،  كمنصة حيث يمكنك تثبيت العديد من التطبيقات المختلفة لجميع الهواتف الذكية، وفي حين اكتسب تطبيقك سمعة عالية، بحيث يمكن لتطبيقك الخاص الانتشار بسرعة لتحقيق أرباح أكبر على مستوى المتاجر الخاصة بنظام التشغيل أندرويد.

 

طريقة عمل تطبيق اندوريد

سوف نستخدم في عميلة إنشاء تطبيقك الخاص منصة appsgeyser المشهورة والتي تساعدك على تحقيق هدفك دون الحاجة لتعلم لغات البرمجة.

في البداية سوف تقوم بالدخول على الموقع الخاص بالمنصة، ليظهر لك خلال الشاشة الافتتاحية للموقع عدة خيارات سوف تقوم بالضغط على إنشاء تطبيق منها،

بعد ذلك، سوف تعرض لك المنصة سلسلة متنوعة من التطبيقات المختلفة، يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد إنشائه، واختيار نظام التشغيل المستهدف وهو أندرويد.

ثم سيطلب منك إدخال عنوان الموقع الذي تريد إنشاء تطبيق له، يمكنك أيضا كتابة اسم التطبيق الخاص بك، في الخطوة التالية سوف يطلب منك إضافة شرح لما سوف يقدمه التطبيق.

عقب هذه الخطوة سيطلب منك تحديد رمز التطبيق، يمكنك تحديد رمز معين عن طريق النقر على الرمز الشخصي، أو اختيار الرمز الافتراضي، ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على زر إنشاء التطبيق.

وفي الخطوة التالية سوف تطلب منك المنصة التسجيل على من خلال حسابك على موقع التواصل الشهير فيسبوك،

وفي النهاية تكون قد سجلت حساب مجاني على هذه المنصة، وهو ما سيسمح لك بالوصول إلى مرحلة التحميل من الموقع، عن طريق الضغط على زر تحميل التطبيق.

ذلك وسوف تتطلب هذه المرحلة منك اختيار موقع لحفظ الملف على هاتفك أو جهازك الشخصي، وبعد حفظه على جوالك يمكنك تثبيته والاستمتاع به أو تجربته لضمان عدم حدوث أي مشاكل أمام المستخدمين الآخرين.

 

كيفية رفع تطبيقك الخاص على متجر جوجل بلاي

 

عقب إنشاء التطبيق الخاص بك وتجربته بشكل متقن للتأكد من أنه خالي من العيوب أو المشاكل، تقوم بعد ذلك بتنزيل تطبيقك الخاص إلى حساب المطور على منصة متجر بلاي، والتي تمنحك عدة خيارات، تحدد خلالها ما إذا كنت تريد تنزيل تطبيق مجاني أو مدفوع لأن كل نوع يحتوي على إعدادات خاصة تريد إجراءها.

تطلب خطوة إنشاء حساب مطور جديد على منصة متجر بلاي، دفع رسم قدره 25 دولار أمريكي، دفعة لمرة واحدة فقط من أجل تسجيل الحساب، ويتم دفع هذا المبلغ عن طريق بطاقة ائتمان.

تعد واحدة من المزايا الرئيسية لتنزيل التطبيقات إلى متجر الهواتف الذكية المعروف، هي أن بعض المستخدمين يشعرون بالقلق عند الوصول إلى الروابط الخارجية وتنزيل التطبيقات منها، لكنهم يقومون بتنزيل التطبيقات من متجر بلاي دون تفكير.

يجب أولاً تنزيل حزمة التطبيق بتنسيق APK على صفحتك الخاصة التي أنشأتها على حسابك بمنصة المتجر، وتعبئة جميع بيانات التطبيق وتقييم محتوى التطبيق.

تتطلب عملية تنزيل تطبيقك على متجر بلاي تجاوز عدة خيارات يطرحها عليك الموقع، حيث في علامة التبويب يجب عليك تحديد ما إذا كنت تريد تنزيل تطبيق مجاني أو مدفوع، لذلك يجب عليك اختيار إظهار الإعدادات المرتبطة بالخيار المحدد.

إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج مجاني، يرجى تحديد الأمر، ثم حدد بعد ذلك البلد أو المنطقة التي تريد استهدافها، حيث يمكنك حظر البرامج المجانية في بعض البلدان التي تختارها.

إذا قمت بتنزيل تطبيق مدفوع، يجب عليك الانتقال إلى علامة التبويب نماذج التسعير، والتي توجد في الإعدادات العامة لحسابك على منصة المتجر، وإضافة نموذج جديد بالسعر المطلوب.

راجع علامة التبويب الخاصة بالسعر في حالة التطبيق المدفوع، وحدد الأمر، ثم حدد البلد أو المنطقة التي تريد استهدافها، كما يمكنك أيضا حظر تطبيقك المدفوع في بعض البلدان التي تختارها.

بعد الانتهاء من الإعدادات سوف تقوم بتحديد خيار حفظ كافة إعدادات الصفحة، كما يجب عليك الانتقال إلى علامة التبويب الخاصة بنشر التطبيقات، والبدء في نشر التطبيق الخاص بك، والتي تستغرق تقريبا يوم كامل، بحيث تتم مراجعة التطبيق من خلال فريق دعم المتجر قبل ظهوره بشكل رسمي في جوجل بلاي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات