القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التسجيل فى برنامج كلاسيرا

 تهتم فئات الطلاب من جميع المراحل التعليمية الأكاديمية أو حتى الباحثين عن التعليم الحر بالبحث عن طريقة التسجيل في كلاسيرا، وذلك لما يتضمنه نظام كلاسيرا من موارد تعليمية باستخدام تقنيات تكنولوجية ضخمة تتميز بالسهولة، والحقيقة أن طريقة التسجيل في برنامج كلاسيرا سهلة ولا تتطلب الكثير من الخطوات المملة.


 

نبذة عن نظام كلاسيرا

يُعد نظام كلاسيرا طريقة حديثة للتعليم الإلكتروني الجديد مثله مثل أنظمة أدوس ونور ومنصة عين وغيرها من الخدمات الإلكترونية التعليمية ومن المعروف أيضًا أن دولة السعودية تنتهج هذا النظام الإلكتروني الحديث في نظامها التعليمي في الفترة الأخيرة ضمن خطواتها لتطوير التعليم الإلكتروني.

يتيح نظام كلاسيرا التعليمي الإلكتروني للطلاب استخدامه من منازلهم أو في أي مكان، ويحتوى على مصادر تعليمية متعددة كالمكتبات والانترنت والكتب الالكترونية في شتى المجالات، كما أنه يتضمن تقنيات تكنولوجية سهلة ومرنة تطور من فعالية التعليم لجذب الطلاب للتعامل معه فيما يخص الجانب الدراسي، والحقيقة أن نظام كلاسيرا كذلك يحوي الجزء الترفيهي أيضًا كما أنه رخيص التكلفة ودائم التطوير والتحديث.

طريقة التسجيل فى برنامج كلاسيرا

  • إن طريقة التسجيل فى برنامج كلاسيرا سهلة وبسيطة إذ سيتعين عليك تنفيذ الخطوات البسيطة الآتية:
  • الدخول على رابط الموقع الخاص بالمنصة (https://me.classera.com).
  • اختيار الحساب الذي ستسجل من خلاله، إما بحساب مايكروسوفت أو حساب فيسبوك أو حساب جوجل الخاص بك.
  • قم بملء البيانات كإسم المستخدم وكلمة المرور ثم الضغط على Login.

هذا بالنسبة للتسجيل في نظام كلاسيرا عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أما إذا رغبت في التسجيل في برنامج كلاسيرا عبر هاتفك الذكي، فبعد أن تقوم بتحميل برنامج كلاسيرا المتوفر على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، ستقوم بفتح التطبيق، ثم ستقوم بملء البيانات التي أمامك وهي اسم المستخدم وكلمة المرور، لكن لاحظ أنه في هذا البرنامج يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول فيه إذا كانت المدرسة مسجلة بالفعل في نظام كلاسيرا، وهي بدورها تمنح طلابها بياناتهم للتسجيل.


 

مميزات برنامج كلاسيرا

  • يتميز برنامج كلاسيرا بأنه سهل الاستخدام، إذ تم تصميمه وتطويره ليناسب جميع الأعمار.
  • يغطي نظام كلاسيرا ما يحتاج له الطالب في التعليم من يومه الأول وحتى يوم التخرج.
  • يتيح برنامج كلاسيرا إمكانية ربط حساب المستخدم مع جوجل درايف، وذلك يساعد في التمكن من فتح الحساب على جوجل ورؤية الملفات وتحميلها ومشاركتها من خلال تسجيل دخول واحد فقط، مما يجعل الأمر أكثر سلاسة.
  • إن كلاسيرا هي منصة عالمية وفعالية، فالمنصة منتشرة في عدة دول كالولايات المتحدة الأمريكية بل وفي أفضل 100 مدرسة بها، لذا تقوم المدارس أو المؤسسات التعليمية الساعية إلى رفع مستوى جودتها بشراء هذا البرنامج وتوفيره لطلابها.
  • يقدم برنامج كلاسيرا الدعم الكامل للغة العربية والرموز الرياضية ووحدات القياس تبعًا لكل نظام تعليمي، بل إنها توفر التقويم بالتاريخ الهجري في دولة السعودية التي اتجهت أشهر مؤسساتها التعليمية إلى هذا البرنامج.
  • يقوم برنامج كلاسيرا بتحديث تلقائي نصف سنوي لمنصته وبشكل مجاني، وذلك لمواكبة التطورات التعليمية والتقنيات الحديثة المستخدمة.
  • يخصص نظام كلاسيرا فريق دعم جاهز على مدار الساعة وطوال الأسبوع للرد على أي مشكلة أو شكاوى تواجه المستخدمين والطلاب أثناء استخدامهم للبرنامج.

وفي النهاية، من ضمن هذه المميزات التي توجد بنظام كلاسيرا كونه يقوم بتطوير التعليم التقليدي وتحويله إلى تعليم تفاعلي مستخدمًا أحدث الوسائل التكنولوجية والإمكانيات التقنية، إلا أنه في حاجة زائدة إيجاد طريقة أسهل ليواكب فهم أولياء الأمور على الأخص، باعتبار أنهم يدون صعوبة في التعامل مع مثل هذه التقنيات الحديثة.

 

 

reaction:

تعليقات