حل مشكلة Out of Memory في متصفح كروم للويندوز

مشكلة "Out of Memory" في متصفح كروم لنظام التشغيل ويندوز هي مشكلة شائعة تواجه العديد من المستخدمين. عندما يصادف المستخدم هذه المشكلة، يتوقف المتصفح عن الاستجابة وتظهر رسالة تعلمه بأن الذاكرة قد نفذت.



من خلال همسات تقنية سنتعرف على حل مشكلة Out of Memory في متصفح كروم للويندوز 

طريقة حل مشكلة  رمز الخطأ: Out of Memory 

 قد تؤدي إلى حدوث خطأ "Out of Memory" في متصفح كروم. ومن بين هذه الأسباب، قد تكون تطبيقات أخرى تستهلك الكثير من الذاكرة، أو وجود لقطات تصفح سابقة كثيرة، أو تحميل صفحات ويب ذات محتوى ثقيل.

لحل مشكلة "Out of Memory"، يمكن اتخاذ عدة خطوات. أولاً، يمكن محاولة إعادة تشغيل المتصفح. قد يساعد هذا في تحرير بعض الذاكرة وإصلاح المشكلة. إذا استمرت المشكلة، فيمكن محاولة إغلاق التطبيقات الأخرى التي تستهلك الكثير من الذاكرة. يمكن استخدام مدير المهام في ويندوز لمعرفة التطبيقات التي تستخدم الكثير من الذاكرة وإغلاقها.

كما يمكن استخدام وظيفة "تطهير الذاكرة التي تم استنزافها" في متصفح كروم. يمكن الوصول إلى هذه الوظيفة من خلال النقر على زر الثلاث نقاط في أعلى الزاوية اليمنى من المتصفح، ثم اختيار "أدوات" و "تطهير الذاكرة التي تم استنزافها". ستقوم هذه الوظيفة بإغلاق الألسنة التي تستهلك الكثير من الذاكرة وتحريرها للاستخدام الآخر.

قد يكون من الأفضل أيضًا تحديث متصفح كروم إلى أحدث إصدار متاح. قد تحتوي التحديثات على إصلاحات لمشاكل الذاكرة وتحسين أداء المتصفح.

في بعض الحالات، قد يكون من الضروري زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد تكون ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة غير كافية لتشغيل التطبيقات المتعددة ومتصفح كروم في نفس الوقت. يمكنك الاتصال بفني الكمبيوتر الخاص بك لزيادة سعة الذاكرة إذا لزم الأمر.

بشكل عام، يمكن حل مشكلة "Out of Memory" في متصفح كروم لنظام التشغيل ويندوز من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه. إذا استمرت المشكلة، قد يكون من الضروري الاتصال بدعم فني المتصفح أو مشغل النظام للحصول على مزيد من المساعدة.

شاهد ايضًا طرق اخرى 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-